افتتاح مقر الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بحي السفارات

أكد الدكتور/ خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقديم تسهيلات للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية وتخصيص خط ساخن للتواصل معهم وحل مشكلاتهم .

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد الموافق 2/12/2018، على هامش افتتاح مقر الإدارة المركزية لشئون طلاب الوافدين بحي السفارات، أن الوزارة تنفذ خطة لتطوير منظومة الوافدين، واجتذاب أعداد أكبر منهم للجامعات المصري.

وأعلن الوزير أن هناك نحو 67 ألف طالب وافد بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر، وأننا نستهدف عام 2020 الوصول إلى 90 ألف طالب وافد، ويمكن مضاعفة هذا العدد عام 2025 من الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لجذب الطلاب الوافدين ومنها ميكنة جميع المعاملات المالية المتعلقة بإدارة شئون الطلاب الوافدين خلال الفترة القادمة، وتذليل المعوقات التي تواجههم بالتنسيق المباشر مع الجامعات.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بحى السفارات بمدينة نصر، بحضور د/ هشام عرفات - وزير النقل،
ود/ طارق شوقى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، د/ الصادق الهادى المهدى - وزير التعليم العالى والبحث العلمى السودانى، واللواء/ خالد عبد العال - محافظ القاهرة، والمهندس/ سميح ساويرس - رئيس مؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية، وعدد من رؤساء الجامعات والسفراء العرب والأفارقة والمستشارين والملحقين الثقافيين ببعض السفارات العربية والإفريقية..

كما تفقد الوزير بصحبة الوزراء والسفراء والمستشارين الثقافيين بعدد من الدول العربية والإفريقية مبنى الوافدين والذى يضم نادى الوافدين بالدور الأرضى، ومركز اللغة العربية بالدور الأول، وإدارة المنح وقبول الطلاب الوافدين والتى تضم إدارة الجنسيات، ووحدة بنك مصر المصرفى، وإدارة الإقامات والجنسيات والهجرة بالدور الثانى، ومكاتب الموظفين بالإدارة بالدور الثالث.
وأشار الوزير إلى أن الخطة الإستراتيجية للوزارة ترتكز على زيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية تعزيزاً لمكانة مصر في المنطقة العربية والإفريقية وجميع أنحاء العالم، خاصة أنها تعد الدبلوماسية الناعمة لمصر فى ظل ما تتمتع به من مقومات جغرافية وبيئية وإستراتيجيه مؤكداً أن لدينا إمكانيات بحثية وتعليمية على درجة عالية من الكفاءة.

وذكر عبد الغفار، أن منظومة الوافدين أصبحت تمثل صناعة، ويجب التعامل اقتصاديا معها وإتاحة خدمات أخرى للطلاب الوافدين.
ومن جانبه أكد المهندس سميح ساويرس على دور رجال الأعمال فى المساهمة فى بناء الوطن وتحقيق أهداف التنمية، مشددا على أهمية المساهمة فى بناء مصر، وأن نكون قدوة للأخرين من مؤسسات المجتمع المدنى؛ بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.

يأتى افتتاح مقر الإدارة المركزية لشئون طلاب الوافدين في إطار التوسعات التي تشهدها منظومة التعليم العالى، ومنها إنشاء الجامعات الأجنبية والتكنولوجية والأهلية والخاصة.

  • 1
أنت هنا: الأخبار افتتاح مقر الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بحي السفارات

اتصل بنا

العنوان: مكتب الوافدين - الإدارة العامة لجامعة المنصورة - الدور الأرضي شارع الجمهورية - المنصورة - مصر
الرمز البريدي: 35516
تليفون/ فاكس: 2200495 (050) 002
البريد الالكترونى:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.